كيف أصبغ شعري أشقر

يجب اتباع عدّة خطواتٍ للحصول على لون الشعر الأشقر، وهي كما يأتي:

شراء الصبغة الشقراء من صيدليةٍ محلية، أو متجر مستحضرات التجميل، مع شراء الأكسجين الذي يساعد على اكتساب اللون الفاتح بسرعة، واتباع الإرشادات الموجودة على الملصق لخلط الصبغة مع الأكسجين، فكلما زادت نسبة الأكسجين زاد اكتساب اللون الأشقر، وتفتيح الشعر بشكلٍ أسرع.

القيام بترطيب الشعر قبل البدء بالصبغة، من خلال وضع بلسمٍ أو مرطبٍ عليه قبل أيامٍ من القيام بتفتيح لون الشعر، حيث يساعد ذلك على حماية الشعر ويبقيه صحياً، لأنّ الصبغة تعمل على جفاف الشعر، ويمكن أيضاً وضع بضع ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للترطيب، حيث يعطي الرطوبة التي يحتاجها الشعر.

تحضير الأدوات اللازمة لخلط الصبغة، وتشمل وعاء صغير، وفرشاة صبغة الشعر، وقفازاتٍ مطاطية.

القيام باختبار الصبغة على خصلةٍ من الشعر، من خلال وضع القليل من خليط الصبغة باستخدام فرشاة الصبغة على خصلةٍ بطول 5سم من الطبقات السفلى من الشعر في مؤخرة الرأس، ثمّ ترك الخليط لمدّة 30-45 دقيقة، ثمّ القيام بشطفه؛ للتأكد من عدم وجود حساسيةٍ من الصبغة.

تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء حتّى يتمّ تغطية كامل الشعر، حيث يتمّ تقسيمه إلى قسمين من منتصف الرأس على طوله، وثمّ تقسيمه بشكلٍ أفقي إلى قسمين للأعلى وللأسفل، ثمّ تقسيم الجزء الأمامي إلى قسمين، والجزء السفلي إلى قسمين، باستخدام المشابك.

وضع الخليط بالتساوي على الشعر، والبدء من الجزء الخلفي من الشعر، ثمّ شدّ خصلةٍ بسُمك 0.63سم، ووضع الصبغة على جذور الشعر باستخدام الفرشاة، والتأكد من تشبيع اللون جيداً، والتأكد أيضاً من عدم وصول الصبغة على الجسم أو فروة الرأس؛ لتجنب حدوث تهيجٍ والشعور بالحرقة، لذا ينبغي رفع خصلات الشعر التي تمّ صبغها عن فروة الرأس.

لف الشعر بالقصدير بعد القيام بصبغة أقسام الشعر، وذلك من خلال وضع قسمٍ من الشعر على قطعةٍ من القصدير بسُمك 12-15سم، ثمّ طيّ القصدير للأعلى، حيث يعمل القصدير على فصل الشعر المصبوغ عن باقي الشعر، ويمكن استبداله بقطعةٍ من البلاستيك.

التأكد من توزيع الصبغة بشكلٍ كامل، ثمّ تركه لمدّة 30-45 دقيقة، والتأكد من حينٍ لآخر أنّ الشعر قد اكتسب اللون الأشقر الفاتح، ثمّ القيام بغسل الصبغة بالماء والشامبو جيداً.

القيام باختبار سحبٍ كلّ 10 دقائق، من خلال سحب بعض خصلات الشعر من أقسامٍ مختلفة بلطف، فإذا كان الشعر يتكسر، فيجب غسل الصبغة فوراً بالشامبو والبلسم؛ وذلك لمنع تلف الشعر.

تكرار هذه العملية بعد أسبوعين، وعند الرغبة بالحصول على درجةٍ أفتح من الشعر الأشقر، يمكن تكرار هذه العملية بشكلٍ كامل مرتين أو ثلاث مرات، ويجب أن تكون الفترة بين كلّ مرةٍ مدّة أسبوعين على الأقل؛ وذلك حتّى لا يتلف الشعر

لا يفوتك
عشاء_خفيف
وجبات عشاء خفيفة